تيار الاصلاح
مرحبا بكم في تيار الاصلاح

تيار الاصلاح

سياسي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزء الثاني من رسالتنا : رسالة من ركام التعارض بين الشهادات والممارسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 21
نقاط : 12445
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: الجزء الثاني من رسالتنا : رسالة من ركام التعارض بين الشهادات والممارسات    الأربعاء مارس 16, 2011 9:58 am

الجزء الثاني من رسالتنا :ـ
مقدمة :ـ
السيد الوالي بروفسيير الزبير
خاطبنا سيادتكم في رسالة سابقة ولم نكملها في حينها لان الامر يحتاج الي إستوثاق ولابد ان ننبه سيادتكم للحقائق التي بين ايديكم ولاتدرون وتلك التي تدرونها ولا تزيلوها ونقول
في الفترة الماضية إختلط معنى الفساد عند مواطن الولاية وصار لا يعلم هل الممارسات الخطأ التي يحقق من خلالها الفرد و الجماعة مصلحة له او لا خرين دون وجه حق أو يحرم أصحاب حق حقهم هل هي فساد أم لا .
ونواصل السيرة الزاهية لسيادتكم في ولاية الجزيرة ونتحدث معكم عن العمل السياسي ونقول :-
جئت يا سيدي الوالي و انت تحمل ملفات جاهزة لم تتحقق منها كما يتطلب العدل و أدخلت مشرط التعديل في برنامج البناء السياسي الذي وجدت أن أمره كاد ينقضي فغيرت كثير من نتائجه دون سند وما جرى في المناقل يكفى والكل شهود عليه ثم:-
1. طلبت في أول يوم لك التفويض لسيادتكم لتشكيل الحكومة و أمرهم شورى بينهم أختفت من قاموسكم وجاءت الحكومة بكثير من الغرباء على الحياة السياسية بالولاية –كما ذكرنا – وكلهم- لم يكن بينهم صاحب خبرة صائبة فيما كلفته به .
2. شهد الناس كثير من العجلة و إبعاد لكوادر الخدمة المدنيه و استبدالها بغيرهم من غير أصحاب الخبرة وقرارات يتم استرجاعها ما بين توقيعكم و إذاعتها أو توقيعكم وتوزيعها وتحولت الولاية الى جهة توظف العاطلين والعاجزين الذين عجزوا عن تحقيق ذواتهم في الخرطوم والغربة وجئت بهم .
3. قمت بإعادة او إستعادة كل من اختلف مع الفترات السابقة من حكم الولاية كأنك لست من المنظومة في إشارة سالبة وغرض لا يخفى رغم انك الآن بدأت تختلف مع بعضهم.(( ا . ر ))
4. فوجئنا بعودة بعض من خرجوا من المؤتمر الوطني إلى الشعبي وخرجوا بأموال الناس أيضاً وتساءلت الصحف هل تم توفيق وأضاعاهم ؟ !وكيف ؟ ومن أين ؟ وتسلموا أخطر الملفات بالولاية . وكذلك كلفت من عرضت ملفاتهم السوداء أمام المكتب القيادي و ابعدوا من الولاية .
وجاء اختيار أعضاء المجلس الوطني وعجزت عن إدخال مزاجك في الاختيار لأن الزعماء الحقيقيين لا يمكن غشهم .
وفزت بمنصب الوالي ونسأل ؟ .
أ/ ما هو حجم الأموال التي صرفت في الإنتخابات و لاتقل أسرار لأن والي الخرطوم أعلن عنهما في شفافية وتفصيل .
ب/ ما هي المبالغ التي خصصت لكل مسئول محلية وما هي ما خصصت للأمانات ولرؤساء اللجان في الإنتخابات أنه الفتات من المرسل اليكم .
ج/ هل تبينتم من ما قدمه المرشح ( ج ،و ) لدائرته والحزب فهنالك ارقام متضاربة ذكرت في اجتماعات مختلفة فقيل 150 ألف جنية و180 ألف جنية ومايقال من جهات أخرى أكبر بكثير من هذه الأرقام ؟
د/ هل تم إزالة العهد عاليه التي سلمت لبعض المسئولين وهل تم ذلك بواسطة مراجع مختص وماهي حكاية ما يتداول عن صيانة مركز إجتماعي بثمانين مليون .
هـ/ ماهي مساهمة المركز – كالتعبئة السياسية – في الإنتخابات وتحديداً عينياً كالصور وماهي قصة إيجار الكانتر التي تحولت من الآف إلى ملايين الآن هل هي حقيقة .
و/ ماهو حجم ما دعمتم به المرشحين من أموال وهل هنالك معادلة علمية إستندتم عليها . وهل بشوالات كما تستلم من الخرطوم أم بالألاف .
ر/ هل سلم البعض العهد العينية التي نالوها في الإنتخابات .
ح/ سؤال أخير هل مال الإنتخابات حلال على أكليه ؟ أم هو مال عام يخضع للضوابط المالية من أوجه صرف ومستندات ومراجعة .
وأعدت الكره بطلبكم تفويض المكتب القيادي – عاشت الشورى والمؤسسية – وتصدى لك واحد من شجعان الرأي رافضاً التفويض والأن يدفع في ثمن شجاعته. وجاءت حكومتكم وضحكت الجامعات ضوابط الخدمة المدنية حتى بانت نواجذها . فما علمنا :-
1. هل تريد العلماء أم الذين لم يتشرف بهم العلم وقاعات الجامعات .
2. هل تفضل نظيفي اليد أم الذين تلوثت أيديهم بأموال الناس والشيكات الطائرة جداً.
3. هل تطلب المتعففين أم الذين ضعفوا أمام المال .
4. لماذا أتيت بعضوين دستوريين من بيت واحد وهل ( غشاني عباس ) لها دور في ذلك أم هل صراعكم مع صلاح المرضي وأخرين هو المحرك في هذا الإختيار لإرضاء كبيرهم لجذبه لصفكم .
5. لماذا أبعدت من التشكيله من لم تصبر حتى يمر يوم الجمعة لتعيينه وأدى القسم كأنه يحمل عصا موسى أو عصا ( مسدس محطة الخدمة ) – وأبعدته بعد 10 شهور , ماذا جد .
6. عدد المعتمدين الذي لا علاقة لهم بالإدارة والحكم وليس لهم سبق جاء يعادل 43% من المعتمدين وأخر طرد وهدده أهل محليته في السابق وخبرته أنه كاتب حسابات .
7. وزير من وزرائك قفزت به من نائب مدير إدارة إلى مدير نفس الإدارة ثم وزير في عام واحد وللعلم لم ينل تعليماً عالياً والسيرة الذاتية لا تصبح شهادات . قفز بابلو حداشر ) !!!
8. أحدهم تم تعيينه مستشار وهو مقيم بالخرطوم ويشغل منصب مدير جامعة ودار حوله لغط كبير !! ونتساءل هل تقسم على اليمين بأنه لم يستلم مليماً واحداً منذ تعيينه حسب القرار وماذا قدم لكم !!!!
9. جاء وزير التربية وهو قد سبق لكم أن إتهمتم عهدة بالفساد وهو مسئول سياسي ووزير مالية , عاشت الخلاوي والماعنده ضهر يشوف ليهو خلوة أم أن حديثكم كان دافعه الغرض .
لم تمر أيام إلا وإنكشف الغطاء وإختلفتم أولاً حول العربات وشهد العاملون مسرحية ( عربتي وعربتك ) ثم بان للناس أن أقوى دستوريين و أنظف الناس يداً قد نالوا غضبكم لرفضهم التشكيله وفوق قوتهم فهنالك أسداً رابض في الخرطوم يحميهم من الغطرسة والقذافية التي بالولاية وانضم إليهم ثالثهم الذي يشبههم في ذهدهم وبقي في صفكم أبناء نعمتكم ورضاكم وبعض الذين ماكان لهم أن يكون لهم ذكرى في الجزيرة لولا صدفة وجودكم على رأسها ك ( ع.أ) و(أ.ح)
و( ص.ط) و(أ.ش) و (أ.ق) و(ن.ت) والآخرين الذين جاء بهم هؤلاء في الخدمة المدنية والعقودات الخاصة .
وعندما حان وقت العمل الحقيقي فكل ما مضى لم يخرج عن دائرة الحفر والدفن والرفد والتعيين ياسيدي . دعنا الاخ الوالي ندخل (( توش )) على الخدمة المدنية :-
لقد مررت على الخدمة المدنية وهي تبكي فقلت علام تبكين يافتاة فقالت لم لا أبكي ولا أستغفر وملئت ملفات بالفتات أن ماتم في عهدكم في الخدمة المدنية لم يحدث في زمن المغول او الخليفة وعهد الإنقاذ برئ منه , أخونا الوالي لقد أنتهكت قداسة وعزة الخدمة المدنية بجرأة يحسدكم عليه زمن صدام حسين .. نعم ولنمر على فعائلكم .
1. عميد الخدمة المدنية لم يسبق له العمل في هذا المجال وقدراته الذهنية سبق وأن أصابها التشويش وما يجرى منه يكفي للتأكد .
2. فتحتم باب التعيين من خارجها في المواقع القيادية وفي أخطر اداراتها كالخدمة العامة والأوقاف والحج والإذاعة والتلفزيون .
3. اتيتم بمدير للإستثمار وهو لا يعلم ما هو الأستثمار فهو موظف شئون خدمة بعد أن شهدت إدارته السابقة ( لجنة الأختيار ) فضائح يندي لها الجبين وتمت ترقيته .
4. فتحتم الباب للعائدون من الغربة وليس هم أصحاب الكفاءة ومنحتموهم مخصصات عالية تعادل راتب سبعة مثلهم في الخدمة المدنية ولا داعي للذكر لأنها فالكل يعلمهم .
5. أسستم أدباً جديداً وهي المحسوبية و إلا فما هي صلتكم بوزير الثقافة ومدير التجارة ومدير التمويل الأصغر ومدير البترول والتعدين وخبير الدواجن ومدير المستشفى وكثير من المستوعبين في مداخل الخدمة الذين بلغ عددهم سبعمائة دون ضوابط أو معاينات . بالله السبعمائة ديل أهل منو ؟ ؟ ؟.
6. هل هنالك من طرد من إدارة بنك وخدمة مدنية سابقة لأسباب فساد ذمة والآن في أخطر المواقع ؟ ؟ !!
الوالي الهمام ، المجاهد ، البروفيسور ابن الجزيرة الصغيرة ؟ ؟ ؟ !



نسألك :-
هل جابوك والي للكبيرة أم الصغيرة ؟ ! لقد سخر الناس من انحيازك حتى سموا عهدك (بالعصر الحـ ..........) وغنوا ( ....................) وحولت اسم الكبرى الوهم إلى ( ج ف ) و ..... و........ والشرفاء من الجزيرة الصغيرة في آسى لأن الأمر يتم على حسابهم ويصيبهم رذاذه ولكنهم براء من أي نعيم نالوه منك باقي الما عندو خال والي او وزير الرماد كال خشمو ) ولكن نرجوك أن لا تجفف مدرسة سلافه لكي تعوض فيها أهلك من ( ج ف ) .
أخونا الوالي :-
1. هل حقيقة أن هنالك دفاتر وقود ضاعت مثلما ضاع العشم من الإدارة الداخلية بأمانة الحكومة ولم يتم التحقيق فيها ووجهتم بدفع المبالغ الضائعة قيمة الوقود فقط .
2. هل وجهتم بأمر كهذا في المستشفى وتم التستر لأن أغلب المتهمين من أبناء ( ..........) .
3. هل حقيقة أن ثمن الكيلو متر من مساحة طريق الجزيرة شارع النيل وصل إلى 800 ألف ج؟!
4. هل حقيقة أن هنالك مطالبات مالية بأكثر من أثني مليار لصالح مقاول دار الرياضة الفضيحة على وزارة المالية دون ضوابط مالية جاءت كفواتير للسداد دون أي مناقصات .وتم سدادها .
وسؤال صغير كم قيمة الجنريتر أرجو المراجعة لو قمتم بالموافقة على صرفها .
5. ما هي حكاية دار الرياضة هذه معكم يا ريس هل وجهتم بسداد المطالبات السابقة التي رفضها مسئول التنمية والوزير السابق وهل صرت نائم وأيدك تدي !!! ولمن دفعت هذه المبالغ هل لإتحاد الكره أم ل........ وما هو رأي سكرتير الإتحاد العام .
6. ماهي حكاية النادي الذي يطلبه مدربه بعشرين ألف جنيه وتم دعمه استثناء بخمسة وعشرين مليون جنيه للتعمية ولسداد دين المدرب الذي له علاقة بمسئول ذو قلم نافذ .
7. ما هي علاقة مدير الأراضي بالأراضي بل ما علاقته بأحد المتنفذين في مكتبكم وما هي قصة أراضي البروفسير بالزمالك وأراضي الفريق بحنتوب وما هي مخصصات مدير الأراضي الحالي !!! و ما هي علاقة مدير الأسمنت بالوزير و..........و...........و............؟؟؟
8. كم عدد أصحاب العقودات الشخصية الذين تتراوح رواتبهم من مليونين وسبعة ملايين !! الثابت أن عددهم 14 .. (الخبراء الأجانب ديل جيبتوهم من وين .)
سيدي الوالي :-
كما قال المثل فان الشقي الحال الذي يقع في القيد . فإن والي شمال دارفور وقع في قيد سوق المواسير فهو لم يرتكب من مخالفات مثل ما خالفت فلقد قمت سيادتكم بتبني أحد أبناء المدينة المقربين منك وقام سيادته بإعلان الناس بأنه سيوفر تمويل أصغر و اقتنعت سيادتكم بالفكرة – هكذا – الم تقل لك انك لا تدري مهمتك كوالي . و افتتحت له مكاتبه و أندفع الناس ودفعوا المقدم وكل منهم يمني نفسه بسيارة اتوس أو ركشة أو ما طلب وكيف لا يصدقون والوالي البروفسور – طبعاً اللقب دا أمر عليه جماعتك لكي يعادل ويطغي على لفظ فريق- يفتتح العمل وراحت أموال الناس ( شمار في مرقه )فقد نام عليها المقرب منك ( م . ص ) وكان المبلغ 630 مليون جنيه ( بالقديم ) وبعد الضغوط التي مارسها عليك المتضررون لأنك شكلت غطاء شرعية للمذكور وصاروا يلحقونك في نادي الجزيرة والنجوم و أين ما ذهبت وكما يقول المثل ( جاء يكحلها عماها ) فقد تحركت سيادتك بدافع عقدة الذنب والدفاع عن الذات بدفع 61% من المبلغ لبعض المتضررين دفعت هذا المبلغ من المال العام يا سيادة ( محارب الفساد ) و أطلقت سراح الجاني ليتابع مع وزارة المالية بالولاية بكل جرأة- ربما لا يصدق السامع أن من أدعى حماية المال العام يفعل هكذا بالمال العام ...........................
فإذا كان هذا تعاملكم مع المال العام المنظم مستندياً فكيفي بالمال العام البهيل كمال الأنتخابات الذي كان يأتي بتلك اللاندكروز بالجولات والمفتاح اكلو الدودو الذي تدرب في مال تلك المؤسسة شبه النظامية . هل يوسف كبر كما فعلتم فأن كانت مواسير كبر الفاشر 4 بوصة فمواسيركم 12 بوصة ولكن المقايسس عندك غائبة فمن يمنح عربات لأبناء قبيلته لبس بغريب أن يفعل هذا الذي تم وهو إهدار المال العام قال الفساد استعصى على المحاربة !! ونسألك من أي بند تبرعت بمبلغ يزيد على المائة مليون جنيه لإحدى القرى و أنت وزير داخلية .
البروف ( علم النفس ) المدهش جداً :-
ما زالت الدهشة تملأ عيوننا ونحن نرى البروف يظل عالقاً في براثن القبلية النتنة ويجتمع مع قبيلة ( المغـ . . ) ثم يتبنى وفي لقاءات قبيلة (......... )ويقدم قياديها في اللقاءات وتواصل ذلك الإنحياز وقام بتعيين ( ع .ج ) عضواً في المجلس التشريعي و ( ط . ت ) رغم مقاومتهما لمرشح المؤتمر الوطني في انتخابات المجلس الوطني بصورة علنية ورفضهم لكل توجيهات القيادة . يا شيخنا انت بروفسر في القبائل ( ولا فضل لعربي على عجمي الإ بالتقوى ) وليس عند هذا الحد بل قام نائبكم الشهير بإعلان اسماء المرشحين للمجلس التشريعي حسب قبائلهم ولو كان أمر الجزيرة يعالج هكذا لما كنا نفخر بأحمد خير و أحمد دهب والشريف حسين والترابي وهذا الذي تفعل توجه جديد نسأل الله أن يكفى الجزيرة هذه الردة التي تتبناها ويتبناه معكم درق سيدو ( ف . م . ج ) والصحاف أحمد عز ولاية الجزيرة .
وكانت الأنتخابات إختبار لصدقكم والتعامل المزدوج مع الأشياء لقد أنبنت دعايتكم الأنتخابية على انجازات جلها قام بها الفريق عبد الرحمن سر الختم بجهده ولم تكلفو نفسكم مجرد إيراد اسمه و أنت الذي قلت في حفل الأستقبال ( إنك تتمنى لو كنت وزيراً في حكومة يرأسها الفريق ؟ ؟ ؟ ) وساعتها كنت تحمل ملفات تصفية حساباتك مع رجل افتقده البؤساء و أصحاب الحاجات . ونحن لا ندري ما هي اسباب الغل الذي يملأ صدرك ضده ولكن انت تلعب دور ( المتتورك من أجل الترك ) والترك هم أولئك الذين لم يحققوا أغراضهم والآن انتقلوا من العوز إلى دفع العشرين مليون لمتعة اجسادهم وموظفي الولاية لا يجدون حق الفطور لشهور ومعتمدك الهمام يرفل في ثياب المصلح وكما قال البيان رقم واحد من العاملين ( إذا كان المعتمد لا يصرف غير راتبه فليرمنا بحجر) . ولم نري الحجر حتي الآن ......
و الينا البروفيسور المجاهد .
أن حديثك المتكرر و احتفاءك بالمجاهدين أمر يدعو للتساؤل . ومن يجاهد فإنما يجاهد لنفسه ) ولكنك تتعامل مع هؤلاء بصورة لا أحسبها إلا من زاوية تضخيم الذات ولعلك لا يخفى عليك أن الكثير من المجاهدين لا يجدون ما يسد رمقهم و أن أسر بعض المجاهدين تبيت على الطوى وكبار المسئولين يتناولون دسم الطعام و ( ......... شبه ) متوفر معهم كسائقيهم المغيبين عن صوالين الحناين ( قال كورة عصيدة بي روب قال ) ياخي صدقناك ... وثانياً هل حدثتنا عن هل هنالك فرق بين شهيد و آخر وهل الشهداء يفرق بينهم بالشهادات وحب بعض أهل الدنيا لهم وهل يوفى أهل الشهيد أجرهم في الدنيا بالوزارات وعضوية مجالس إدارات البنوك ويصرفوا منها 3 ألف دولار شهرياً ) !! .
يا أخي المجاهدين والشهداء لا ينتظرون منكم جزاء لعمل أجرة فأجرهم عند ربهم ولكن هذا التضخيم من جانبكم يحمل في ثناياه بعض من احساس بالنقص فهل هنالك تولي يوم الزحف قد حدث هذه محاولات للتكفير والتعمية وماذا فعلت ليعيش هؤلاء المجاهدين عيشة كريمة وهل دفاعك ورفضك للمحاسبة للدفاع الشعبي في واحدة من المحليات رغم الإشارات التي تحلق حول هذه المحلية .. أي مجاهد ذلك الذي يرفض محاسبة ومراجعة مال يخص المجاهدين الذين يعلم الكل حالهم وجزء يسير ركبوا الفارهات وثيابهم البيض شارات النعم .
سيدي الوالي البروفيسر المجاهد العالم كما يحلو للمطبلين مخاطبتك ويبدو الرضا على وجهك تبسماً نقول لك :-
1. هل حقيقة يتولى أمين حكومتك أكثر من خمسة مواقع لم يتأهل لأي منها قبل .
2. هل يتولى أحدهم أمر مرفق خطير فيه المن والسلوى وهو متهم بملايين الجنيهات أثناء عمله مع ( دكتوره. ....................) .
3. هلى يتولى أحد قيادات الخدمة عندك موقعاً دون أن ينال البكلاريوس وتم تعيينه بسيرة ذاتية وهذا المذكور أبعد وهو مجبر من رئاسة محلية بعد أن أكل أموال الناس بالشيكات وكانت فضيحة كبيرة .. .
4. هل هنالك من له قصة شهيرة في وزارته المركزية وتستر عليها وزير سابق كان وكيلها .
نواصل اخي الوالي في ملف الممارسات التى نري انها جديرة بالوقوف عليها بواسطة المواطنين وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tayaraleslah.sudanforums.net
???
زائر



مُساهمةموضوع: عمال الجزيرة   الأربعاء أبريل 20, 2011 2:17 am

انقذوا عمال الجزيرة خوفا من ثورة الجياع والتي ان هبت ستغطي علي الاخضر واليابس فحكومةالجزيرة لاهم لها غير الافطارات الجماعية بلا صيام فقط للمظاهر ز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء الثاني من رسالتنا : رسالة من ركام التعارض بين الشهادات والممارسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تيار الاصلاح :: الصفحة الرئيسية :: تيار المقالات-
انتقل الى: