تيار الاصلاح
مرحبا بكم في تيار الاصلاح

تيار الاصلاح

سياسي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرسالة الثالثة الاداء الصفري في العصر الحجري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 21
نقاط : 12160
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: الرسالة الثالثة الاداء الصفري في العصر الحجري   الأحد أبريل 03, 2011 7:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الرسالة الثالثة
أخونا سابقاً الزبير بن بشير ال طاها رفعتم شعارات محاربة الفساد والمحاسبة والزهد ولعلك لايخفى عليك أن الفساد هذا أنواع ونسأل ؟

1- إذا امتلك رجل زاهد 1200 متر في احدى ضواحي مدينة بحري ( كافوري ) ذات القيمة العالية هل يعد ذلك من باب الزهد خاصة إذا كان هذا الشخص مسؤول كبير يرأس العشرات ويدير امر وزارات وولايات وله قصر بكافوري

2- ماهي قصة الدستوري الذي حصل على قطعة ارض بالتقسيط من البنك العقاري والان قام ببنائها قصراً يضاهي احسن مدن الاثرياء , يا خينا صوَر من المنيره الى .......

3- هل قمتم بعرض ميزانية المؤتمر الوطني للمراجعة وهل يجوز – مجرد سؤال – أن يصرف رؤساء لجان الشورى – الذي يعقد مره سنوياً – مرتبات تزيد عن الالف شهرياً (دبيب في خشمو جراداي ) وهل يجوز أن يصرف اشخاص لا علاقة لهم بالتنظيم أموالاً راتبه وهل يجوز أن يمنح ( س . م . أ ) عربة دون مهمة معلومة في الحزب .

4- هل تم تعين ( ع . ن ) في وظيفة في الدرجة الخامسة واستأجرتم له بيت بمبلغ 3 الف ج وخصصتم له كامري ويصرف راتب على كونه مدير مكتب الرئاسة يا سعادتك دا حزب أم بئر بترول ياخي الناس بره جيعانة وما لاقيين ثمن البنادول وناسك مرتبات عديدة للنفر الواحد ؟؟؟!

• ما هي قصة مدير المكتب ونائب المسؤول الكبير الذي يشيد في قصر خ .. ( الم ) ... الذان قاما ببناء القصور وكانا الى وقف قريب يستأجرون ام أنكم لاترون الا عمارات من لا ترضون عنهم .. والمسؤول منهم يعرض مستنداتهم ليبرر تصرفاته ضد فئتهم ويمر اجندته في المحلية .

5- سيادة الوالي ليكم هذا السؤال القانوني جداً اذا تم تسليم احد الدستوريين مبلغ 100 مليون ج في يده أي لم تدخل في حسابات مؤسسته حسب مايضبط المال العام ويكون الغرض صيانة المؤسسة ( مسحة وش ) فكيف تتم المراجعة وهل سيأتي المراجع ويقيس الامتار المجيرة والسؤال الاول ما هو مصدر هذه ( الاموال الهبتلي ) ما تقول لينا القصة جاية ما من حساب الحكومة برضو ودا مال عام ( كفانا يومنا راح ) اليس هو الفساد ام هذا فساد معجن .


سيدي والي الجزيرة :-
من ابتلاءات هذه الامة ترديدها القول بأن المسؤول صالح وبطانته غير صالحة في تبرير مقنع لفشل والابقاء على المسؤول الاول والتضحية بالاخرون وهذه الايام يتحدث ابو عميمه – مالك المنزل الفخم(بالمنيره/واركويت) من أنهم اكتشفوا خطاءهم في هذه الحكومة وسيقومون بالتغير- نفس السيناريو الموروث – ولكن لحسن الحظ أن هذه الحكومة قد آتي بها السلطان الاول والى الولاية فلا عذر بعد ذلك 00 ونسأل لماذا لم يقل هذا القول منذ زمن بعيد عندما:

1- احتدمت الخلافات بين الوالي ووزير الزراعة ثم الوالي والمعتمد المستشار بالتخطيط العمراني ثم بين الوزير والمعتمد بالتخطيط العمراني ثم العاملين ومعتمد محلية ودمدني الكبرى ( البيان رقم (1)

2- احتدم الخلاف بين الوزراء ومديري وزاراتهم كان الشارع يعلم بتلك الخلافات ومحورها اعتراض هؤلاء المعارضين علي سوء اختياركم

3- ظهر ضعف قدرات بعض كبار المسؤولين وكشفتهم الايام بصورة واضحة

4- لم يظهر ابداع او انجاز يذكر الا ما حاولوا نسبه الي مرحلتهم الحالية جوراً فلا مركز القلب ولا المستشفى النفسية من انجازهم .

اذن لماذا الحديث الان هل هو محاولة للالتفاف حول ضعف الاختيار وضعف اليات الذي اختارهم لتكون هنالك مرحلة ثانية لهم وهم يحتمون بدستورية الانتخاب وكانهم خاضوها انتخابات بأسمائهم وإنجازاتهم ولكن تناسو أنه المؤتمر الوطني الحزب الجامع الذي تحول الى اقطاعية أو ابعادية يفعلون فيها ما يشاؤون والمتحدثون كأنهم أرادوا أن يتبرأو من نتائج أفعال المختارين والمرور على بعض الاحداث نسألكم سيدي البروفسيرالعالم المجاهد ابن ذلك الحي الشعبي قبل وصول رهطكم اليه ونعرج قبل ذلك الى مقال عثمان ميرغني - بعد توليكم أمر الولاية بقليل والذي ملخصه انك غير مؤهل لادارة أي مرفق وساق تجربتكم شاهداً على ذلك وهو ليس من الصحفيين اكلي الزبادي والعدس كالظافر – حيث لازمكم الفشل في كل المواقع السابقة ومن يفشل في الوزارة مكتوب عليه ياولدي الفشل في ادارة اصغر وحدة في ولاية .


السيد الوالي نسألك ونحن نعلم الاجابة :-
1- عندنا وقف احد المعتمدين امام لجان بمحليته الشعبية يرغي ويهدد كل من يتحدث في موضوع ( ع . أ . أ )... لم يكن اغلب الموضوع الحضور يعلمونه ولا حقا تبين الامر بعد إيراد أسم المدافع عنه والموضوع وقال : من } من يرش (ع – أ ) باللبن نرشه بالدم { ولم يتبقى له الا ان يقول: ( زنقه زنقه ... مكتب مكتب ... ترابيزه ترابيزه ) ماذا كان تصرفكم كوالي في ماوصل اليكم من معلومات ونسأل :-

أ‌- من اين علم المعتمد بالامر ولماذا لم يتخذ المقصود ( ع. ا.أ ) اجراء ضد من سمعه المعتمد ( أ . ل ) يفيد بذلك او ضد المعتمد نفسه ففي هذا نشر لاشانة سمعة .

ب‌- هل هذه هي الطريقة ان تتدثرو بالصمت حيال امور كهذه وهكذا تتحققون من اموركم العظام .

ت‌- لماذا تم نقل الطرف الثاني من الادارة المعنية الى الاطراف الاخرى من الولاية , ولماذا لم تبعدوا الطرفين ننتظر منكم الاجابة وهل سرق الشريف ؟

2- هل حدث ان حاول احد كبار الولاية بالامساك بكوب ماء قاصداً ضرب أحد مسؤولي المركز الذي سبق ان كان في موقع الكبير هذا من قبل .في اجتماع رسمي مشترك .

3- من هو المعتمد الذي قام بصيانة سيارات المحلية وباعها وكبار الموظفين يترحلون كداري ؟؟ لماذا العجلة في بيع العربات والصيانات في هذه الايام ؟ وهل تمت حسب الضوابط .
السيد والي الولاية المسماه فيما مضى الجزيرة التي تحولت الى اقطاعية ضاقت حتى تقزمت فصارت في حجم حيين من احياء ودمدني ( ج . ف ) ثم (ب ) والحاكم بأمره رئيس المؤتمر الوطني اسماً ورئيس جزء من الكيان الخاص أكثر من ستمائة وثمانين يومياً وانت قابض على امر الولاية بسلطة مطلقة لم تحدث في تاريخ هذه الانقاذ والغريب انها بارادة الجماهير في اغلبها سلطتك مطلقة لانك سيدي :-

1- هدمت كل الذي تم بنائه في عشرين عاما من قيادات واتيت بالمستوردين والمدجنين الذين لم يسمع لهم صوت الا نادراً .

2- طلبت التفويض وعطلت المؤسسات السياسية وحولت المسطبة الى مجلس خليفة المؤمنين تنهى وتأمر وينحني جلسائك فضلاً وطاعة ويخرجون للناس بمننك وجوائزكم بعد ان يسوقوها كما يريدون .

3- اقمت الدنيا في محاربة اهل المناقل واقعدتها وزعيمهم ( يقدل ) في ردهات المجالس ورفعت يدك مصالحاً له امام الجميع وصوت ضربات الكراسي على ظهور قياداتك مازال يملا سمع الثقيلين ولكنه حب السلطان وهوى النفس الذي يهزم اعتى الرجال ناهيك عن .....).

4- تتحدث عن العلم وسينما الحائط وتختار انصاف المتعلمين غير الخبيرين في أخطر المواقع وتصم أذانك عن أخطائهم .

5- متردد في قراراتك وبعضها تتراجع عنه بعد توقيعه ( تعين علي احمد بالحصاحيصا ) تعين شاع الدين بالثقافة , تعرفة المستشفى وغيرها .

6- تتنصل من قراراتك في صورة ممجوجة مثل قرار احتكار القطن وتصل الى درجة كشف الذي ( غشاك ) فاين زهب العلم واين مصلحة المزارع حينها وراعي الضان يعلم ان الاحتكار لا يصب الا في مصلحة المحتكر .. عجباً أين القيم

7- تحولت الى المدافع الاول عن اخطاء حكومتك وصرت لا تقبل النقد أو حتى المحاسبة للمخطئين كموضوع دفاتر البترول والمستشفى وتضخم بعض الامور ليتم اضعاف الرؤية لما حدث .

8- يقال أنك زاهد وفجأة نسمع أنك لن تستقيل لان الاستقالة كالمتولى يوم الزحف ويتسرب الى دواخلك الثناء كشرب الماء في الرمل وتتعامل بتعالي في كثير من كتسرب المواضع ولا تتواضع الا في لغة خطابتك ( ولن تخرق الارض ).

9- ادخلت صراعك مع اتحاد مزارعي الجزيرة في رحلة حكمك وظهر ذلك في اختيار الحكومة مما جعلك قابل للغش من ( ع . ت ) والاتيان باثنين من اسرة واحدة وسط عشرين دستوري في الولاية .....علم .

10- ضربت الخدمة المدنية في مقتل فهزمت الترقي والطموح وهزمت العشم في الولوج اليها فأتيت بمن لم يدخلوا دهاليزها الى سدة قيادتها وعينت بها خريج دون ضوابط واسست ادبا للمحسوبيه لم نسمع به ومنحت كثير من العاجزين والقرباء عليها مخصصات اعلى من الدستوريين وصار هنالك موظف درجة اولى (( سيوبر )) حتى ولوكان في التاسعة لانه من ( ج .ف ) أو من المحاسيب وهابهم العاملون وضاعت هيبة الدولة وارث الخدمة ياولدي هذا عمك ... )

11- منحت ثقة مطلقة لبعض من حولك فصاروا هم السلاطين بلا انتخاب فجاءوا بالضعفاء وردد الناس ( البلف تحت والماسورة فوق )) .

12- تطرحون معلومات تنقصها الدقه ولا تتحرى وامامك ارقام الايرادات والتنمية وماتم دفعه والنسبة والتناسب فيها المنسوب الى التقديرات وليس التنفيذ الفعلي .

13- قمتم ببيع كثير من الاراضي والمشروعات من غير تروي ولا ندري لم أخذتم على عهد الفريق بيع الاراضي وعاشت الملجة عنواناً لرمزية ودمدني وتحولت الاراضي الى مصدر اموال ... الى متى هذا البيع ان كنتم واعين بالامر .
اسستم صحيفة لتكون نشرة لاخبار الولاية وليس فيها أي اضافة للصحافة خاصة وان رواتب موظفيها العشرين على حساب الولاية وتكلفة اصضارها كلها على الحكومة وليس هي الاعبارة عن اخبار زياراتكم ومنتداكم ونشرة تلفزيون الجزيرة وكل يكيل الثناء للاخر هل تعلم ان 35 الف جنيه التي تدفع للجزيرة هي امر محير اذا علمنا ان مايدفع لتسيير وزارة الثقافه يصل الى 15 الف ج فقط شهرياً ...ليهو حق الدمياطي يصفك بالزاهد اذا وفرت ليهو اسباب معيشه واسرته ... المال والبنون حيرتونا .

14- واكثر القضايا طرافة هي امر الكتلة النقدية والتي يسبب ذكرها الاسى لولى العرفين وكثير من الغبن لدى اصحاب الحقوق من عاملي ومواطني الولاية وطرافة هذا الامر تبدو في :

أ‌- ان هذه الكتلة النقديه هي عبارة عن ارصدة مالية من ايرادات قمت بتحصيلها رغم ان المصروفات المقابلة لها موجودة ولايمكن ان تكون للولاية ارصدة الا بعد ان توفي المصروفات الواردة في الميزانية كاملة ويجب ان تصرف في البنود التي ترون انها صحيحه عن التقدير بإعادة توزيعها .

ب‌- هذه الولاية عليها مديونيه كثيرة خاصة كاستحقاقات عاملين والتزامات تسيير لم تدفعوها فكبف تسنى لكم حجبها دون مبرر وبهذا تكونون تسببتم في :

• تجفيف اسواق الولاية من السيولة واستهلكتم بضائع مالكيها وخدمات مقدميها جوراً .

• ولم يغب على اناس انها سلوك يبنى على عقدة حديثكم عن خواء الخزانة بالولاية لهذا تريدون ملئها وهماً

• تحولت هذه (( الكتلة النقدية )) الى تنافس بين الوزراء والمعتمدين فصار بعضهم خزنة للمال وليس مديرين للمال لانهم اكتشفو ان من (( يلملم )) المال ينال رضاكم وليس الذي ينفقه في اوجه صرفه .

• وسؤال يفاجئ الكثيريين انتو الكتلة النقدية عايزين بيها شنو ؟؟ لن تحتاجوا اليها في دفع مقدم ولا مكون محلي وهي رغم اثرها السالب لاتساوي شيئا بالنسبة لبيوت المال العالمية فهي تغلط عليك ولا تفيد مشاريعك فأين أنت من بيت مال المسلمين وخشيت وان القي الله وانا كانز.

15- جئت ببعض اصحاب الاوراق المحروقه والشيكات والشهادات المقدرة والتجارب العديمة ومطاريد المحليات . والغريب أنكم تهدمونها بأرقام فلكية للدورة الرياضية ورحلة الجنوب والصين

16- هزمت المؤسسة بضربة قاضية وتركيبتك (( الفردانية )) والشخصية المتفنحمه, فطلبت التفويض وحولت القرار الى (( مجموعة القصر )) وتقرأ (( كما تشاءون )) الذين اتيت بهم انت أي مبرر ليكونوا تحت سلطانك فصمتو ورفض الصمت الذي جاء بهم المركز فيجب تقيس عليهم هم وليس على ناتج نعمتك وبهذا اعدت الحزب الى طفولته .

17- ما فتى المطبلون يعزفون على اقوالكم السابقة عن فترة الفريق وحكمه وتحولت فجأة فترت الفرق الى انجازات تتباهون بها امام الناخبين ومرة ومرة يفلت منكم ما يشى بانكم تحسون بانها من انجازكم وليس ادل على ذلك من المشروعات التي افتتحها الرئيس ( في اول العام 2011 زيارته الاخيرة )) والتي شملت / مشروعات تم افتتاحها في عهد الفريق كمشروع الميناء الجاف ومستشفى الولاية والمشروعات الاخرى هي انجاز عبد الرحمن سر الختم ولكن .... حيرتونا ....ايسرق المؤمن ....بلى ولكنه لا يكذب .

18- ادت تصرفاتك الى شق المؤتمر الوطني بصورة لا يشبهه فيها أي ولاية واقصيت العناصر الفعالة في الولاية التي لم تهاجر الى وظائف الخرطوم والتي لم تستورد كأولئك الذين يفاخرون بانهم لم يبيتوا ليلة بمدني الا وفاه عزيز لديهم وجابرو حكما .. عاش الخديوي .

19- تقدم وصولك الولاية حديث عن فساد يفوح ولكن حتى الان لم تقدم الا واحدة لا يعادل مبلغها مبلغ (مواسير الجزيرة ) المشروح سابقاً وهذه لم تثبت حتى الان ولا أظنها تدين المستهدف – شقى الحال – ولم تكن في حسابكم الا بعد المراجعة بعد الانتخابات فمن اين جئتم بهذه الاتهامات وتعلنون عنها عند وصولكم اهو الاستهداف ام سوء الفرض والقران قاطع (( فتصبحو على ما فعلتم نادمين )) الاعتزار واجب والاستغفار أوجب والتنحي هو الخلاص من هذه الذنوب يا خي انت ماسك القرون وغيرك ي ........ )

20- لم تسع الى تبين امر كثير من الاتهامات ضد عناصركم فمن اساءت اليه الشبكة العنكبوتية ولم ترى له رد فعل الا استمرار احدهم في موقعه وتكليف الثاني بمهمة كبرى ودفاع معتمدكم عن زميلة والرش باللبن وقيل انك تعتبرها صراع جامعات وغير ذلك (( ولو أن فاطمة بنت محمد ))

• قصدنا في هذه الرسالة وضع بعض المعلومات امام المواطن والمسؤولين ليقفوا على حقيقة ما يجري في الجزيرة وقد راعينا فيها الكثير من ما لا يجرح هادفين الى القول ان الولاية تمر بمرحلة غيبوبة واصابها ما اصاب الدول التي اشتكت شعوبها من تصلت حكامها بواسطة اسرهم ومحاسيبهم لهذا نرى ان العام الذي قضاه الوالي في إدارة الولاية شيخوخة مبكرة لا تحدث الا لمن جاء يحمل فيروسها في جيناته وليس هنالك اسوأ من فيروس تم اختباره في وزارات المركز وثبت انه يستعصى على العلاج فماذا جنت في الجزيرة حتى ترمى بسهم مسموم شل اطرافها وفرتك شملها واوردها مورد الهلاك ونلتقي في الرسالة الرابعة ونسأل الله أن لا نفيد بما يسئ لهذا الحزب العملاق وكثير من الاخوان الذين رمتهم الظروف بالمشاركة في هذه المرحلة .



[/color][/color][/b][/size][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tayaraleslah.sudanforums.net
 
الرسالة الثالثة الاداء الصفري في العصر الحجري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تيار الاصلاح :: الصفحة الرئيسية :: تيار المقالات-
انتقل الى: