تيار الاصلاح
مرحبا بكم في تيار الاصلاح

تيار الاصلاح

سياسي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوعك الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 21
نقاط : 12160
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: موضوعك الأول   الجمعة مارس 04, 2011 2:12 pm

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

كيف تغير مظهر منتداك؟يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة(لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر و خاصة من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى: http://ar.hitskin.com

كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئات أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

نصائح هامة للوصول بمنتداك الى اعلى القمم: للنهوض السريع بمنتداك الجديد و جعل الأعضاء و الزوار يتقاطبون عليه من كل صوب, سارع بالتسجيل و اشهار منتداك في منتدى الإشهار العربي. يمكنك ايضاً ان تطلب تبادلات اعلانية مع اعضاء دليل اشهار المنتديات فتحصل إن شاء الله على زوار و نشاط لمنتداك الجديد بسرعة فائقة.

مع أخلص تحياتنا.

فريق العمل لأحلى منتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tayaraleslah.sudanforums.net
alyas al
زائر



مُساهمةموضوع: قصة ولاية .. كان اسمها ولاية الجزيرة    الجمعة أبريل 01, 2011 3:30 pm

مقدمة :
لمن يريدون الحقيقة .. الحقيقة المجردة من كل هوي نفس .. الحقيقة التي من شانها ان ترتقي بنا الي اعلي .. او تدنو بنا الي اسفل سافلين اقدم مرافعتي ليس دفاعا عن طرف او انتقاصا من طرف اخر .. واحسب ان الحقيقة سلسة ستتوالي وتتوالي الي ان يتاخر المفسد ويتقدم المصلح صفوف العمل العام


الحقيقة الاولي
( قصة ولاية .. كان اسمها ولاية الجزيرة)
1. منهج الفريق اول ركن / عبد الرحمن سر الختم قبيل المغادرة :
كثر الحديث في بواكير عهد الزبير عن المديونيات , واحمد الله انني املك وثيقة متكاملة عن مديونية ولاية الجزيرة.. وما كنت سأحصل عليها لو لا محضر التسليم والتسلم الذي أصر علي إعداده الفريق اول ركن/ عبد الرحمن سر الختم قبيل مغادرته سدة حكم ولاية الجزيرة , واشرف عليه بصورة مباشرة حتى طُبع كمجلد فخيم ما ترك صغيرة ولا كبيرة عن ولاية الجزيرة الا وأحصاها .. وهذا المحضر كان حجة قوية حيث اظهر كافة أصول ولاية الجزيرة المتحرك منها والثابت .. واظهر كذلك الموقف المالي للولاية مديونيتها ودائنيها وبين بكل دقة ووضوح موقف تنفيذ المشروعات المنفذة والجاهزة للافتتاح وتلك التي يجري فيها العمل .. وقمة الأخلاق تجلت في التركيز علي بعض المشروعات الإستراتيجية التي سيقوم عليها مستقبل الولاية كمشروع بنك الجزيرة ـ ومشروع السكن المنتج, لوتاه ـ وغيرها من مشاريع حيث اصر علي تسليمها ميدانيا واوصي عليها باعتبارها نبت صالح سيعود خيرا ونماء علي اهل الجزيرة .. وللعلم فان هذا التسليم والتسلم وبهذه الكيفية الرائعة لم يقم به واليٍ من قبل وبهذه الصورة المذهلة والكيفية الدقيقة والشفافية المتناهية وحرص الفريق اول ركن عبد الرحمن سر الختم علي تسليم كافة محتويات منزله الحكومي , واصرت حرمه علي تصوير ذلك بالفيديو كانها كانت تعلم بان القدر يخبي لهم ابتلاءً , وشهد علي التسليم قادة العمل السياسي والتشريعي والتنفيذي والشعبي .. فذهلوا جميعا مما راوا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alyas al
زائر



مُساهمةموضوع: مشروعات استراتيجية    الجمعة أبريل 01, 2011 3:36 pm

بعد الحديث عن منهج الفريق سر الختم ناتي للحديث عن مشروعاته ذات الاهمية والاستراتيجية والتي كان حريصا علي تسليمها ميدانيا حيث نزكر منها :
1. مشروع بنك الجزيرة. حيث يعد قاعدة تمويلية لانشطة ولاية الجزيرة وعلي راسها تمويل القطاع الزراعي بمختلف فروعه ( التصنيع والمدخلات والتقاوي والاسمدة وغيرها ) واذكر هنا ان ارباح البنك كانت كما يلي : في العام 2008م (20 مليون دولار ) , وفي العام 2009م ( 12 مليون دولار ) , وفي العام 2010م ( 13 مليون دولار ) .. وبعد مغادرة الفريق تباعدت الافكار والرؤي وضاع البنك كما ضاعت احلام جماهيرها .
2. مشروع سعيد لوتاه السكن المنتج : باعتباره مشروع ذو طابع خيري يهدف الي بناء 321 منزل ملحق بكل منزل مزرعة مساحتها 3 فدان تشتمل علي مزرعة ودواجن وتربية ماشية وانتاج عسل النحل , ولم تكن الفكرة تتوقف علي موقعها الحالي بل كان الاتفاق ان تتمدد علي طول شارع سنار حتي سنتبار ( جنوب الجزيرة ) وشمالا حتي ام مغد ( بالكاملين ) وشرقا ود راوة بشرق الجزيرة .. وهذا من شانه ان يخلق قوة اقتصادية ضاربة للولاية قوامها الخريجين والفقراء والمساكين .. هذا بالاضافة الي مشروعات اخري اهمها تحويل اشلاق الشرطة الي ابراج راقية لصالح الضباط وضباط صف والجنود بقوات الشرطة بدلا من هذا الاشلاق الذي لا يتوافق مع رسالة هذا الجهاز الحساس .. اضافة الي انشاء فندق الجوهرة 5 نجوم مما يعزز قدرة الولاية في الاستضافة خاصة للمستثمرين وضيوف البلاد حيث شهدت فترة عبد الرحمن سر الختم اقامة مؤتمرات اقليمية ودولية بولاية الجزيرة وما كان لهذه الانشطة تخرج من الخرطوم لو لا البعد الاستراتيجي للفريق ودوره في الشان السياسي المركزي .. اضافة لكل هذا فان مجموعة لوتاه التزمت بانشاء 7 مدارس مدرسة بكل محلية اضافة الي تنفيذ اي مشروعات للسقيا وبشروط شبه مجانية
هذا المشروع تم تسليمه للزبير علي الطبيعة وبكل اسف لم يعطي هذا الامر اي اهتمام فكلف به ازهري خلف الله وكان نهايته ان وقفت الحكومة امام شعبها وجماهيرها في ردهات المحاكم تنشد اهانة الفريق في شخصهم ولكن كان للحق كلمة فدفعت الولاية التزامها صاغرة تحت تهديد الاجهزة العدلية , وتمنع سعيد لوتاه من الوفاء بالتزاماته لانعدام الرؤية من حكومة لا تنظر امامها وتنكفي تحت اقدامها وتقف امام شعبها في المحاكم .. هكذا ضاعت مشروعات لوتاه حسبنا الله ونعم الوكيل ... واخبرني احدهم بان سعيد لوتاه قال لاحد المقربين منه لو كان الاستنساخ حلالا لاستنسخت شخصية عبد الرحمن سر الختم لانها شخصية تملك الرؤية الاستراتيجية لادارة مصالح شعوبها ... نواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alyas al
زائر



مُساهمةموضوع: وهم مديونية ولاية الجزيرة    الجمعة أبريل 01, 2011 3:57 pm

مديونية ولاية الجزيرة :
نعود الي المديونية نعم هنالك مديونية بلغت ( 440 ) مليون جنيه موضحة بكشف مطول وبكل أمانة كانت كالآتي :
اسم المشروع/جملة تكلفة المشروع/ الدفعيات حسب العقد/ المتبقي من التكلفة /الجهة المنفذة للمشروع / وكانت هذه المديونية مشروعات تنموية كالكهرباء التي يتشدقون بها في المناقل .. او تعويضات للمتاثرين من قيام كبري رفاعة .. او مشروعات مياه وابار ومدارس ومستشفيات ومراكز طبية قومية كالقلب وجراحة الكلي وجراحة الاطفال وغيرها يكفيك اخي عبد الرحمن رضا الله اما هم فدعهم فدعهم لله فهو كفيل بهم ...
وهنا لا بد من اذكر قائمة من صحائف الفريق منها :
اولاً : في مجال التخطيط العمراني :
1. طريق الحوش .
2. طريق الشرق .
3. كبري رفاعة .
4. كهرباء المناقل .
5. ابار المياه حيث وصلت نسبة اكتفاء الولاية من المياه 90%
6. هذه نماذج فقط حيث القائمة تطول .
ثانياً في مجال الصحة :
1. مركز ود مدني لامراض وجراحة القلب .
2. مركز جراحة الكلي .
3. مستشفي الشرطة .
4. المستشفي التاهيلي .
5. مركز جراحة الاطفال .
6. توسعة عنابر مستشفي التوليد ( ست الدون )
7. المستشفي العسكري .
8. بخلاف مراكز غسيل الكلي والمستشفيات بالمحليات والمراكز الصحية
ثالثا : في مجال الثقافة والاعلام :
1. تحديث استديوهات الاذاعة .
2. تحديث استديوهات التلفزيون .
3. قصر الثقافة .
4. سماع صوت الاذاعة لاول مرة علي الانترنيت .
5. الحراك الثقافي الضخم عبر المهرجانات والاجتفالات .
6. احتضان ود مدني للخرطوم عاصمة للثقافة العربية بالمشاركة مع الخرطوم واحياء ليالي ثقافية بمهنية عالية .
7. وغير ها من البرامج الاخري في المجال الاعلامي والثقافي .
رابعاً : الاستثمار والتمويل والمالية :
1. تنظيم ملتقيات استثمارية عالمية اهم ثمراتها ( بنك الجزيرة ـ دريم لاند ـ قرض شركة باسفيك الجنوب افريقية .. الخ .
2. استقطاب مجموعة سعيد لوتاه لانشاء ( مشروع تلال الجزيرة اشلاق الشرطة ـ فندق الجوهرة ـ المركز التجاري .. وغيرها ) .
3. توفير تمويل انصبة الولاية في بنك الجزيرة 2 مليون دولار ... والذي حقق ارباح متصاعدة حتي اصبح للولاية كتلة نقدية حقيقية متجددة ومتطورة ونامية .
4. الحراك الضخم للفريق علي المستوي الاتحادي والذي اثمر عن توفير تمويل لطريق الشرق ـ وكبري رفاعة ـ وادراج توسعة طريق الخرطوم مدني وغيرها من مشروعات .
خامساً : في مجال الزراعة :
1. اطلاق شعار اخضرار كل فدان بالولاية حيث تم :
2. مشروع التفتيش العاشر
3. مشروع الحرقة ونور الدين
4. من مشروع البرياب
5. تشييد مباني الادارة الزراعية .
6. تكثيف العمل في مشروع النهضة الزراعية , والحضور الدائم للفريق في مختلف زياراتها وانشطتها ..وغير ذلك من المشاريع الاستثمارية مع الاشقاء كزايد الخير وغيرها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوعك الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تيار الاصلاح :: الصفحة الرئيسية :: تيار المقالات-
انتقل الى: